أخبار الشركة

هل التفتيش على الأقمشة أريكة النسيج صارمة؟

تحديث:10-06-2019
ملخص:

لمثل هذه العلامة التجارية الكبيرة ، لا شك في أنه يجب فه […]

لمثل هذه العلامة التجارية الكبيرة ، لا شك في أنه يجب فهمها من الأساسيات. اسمحوا لي أن أقول لكم مدى صرامة الأقمشة النسيجية! !
عناصر اختبار النسيج الروتينية هي كما يلي:
1 ، ثبات اللون:
ثبات اللون هو أحد مؤشرات الجودة المهمة للمنسوجات. يشير ثبات اللون المزعوم إلى الدرجة التي يتم بها الاحتفاظ بالمنسوجات المصبوغة بقوة تحت العمل الفيزيائي والكيميائي ، أي الدرجة التي يتأثر بها لون النسيج المصبوغ بالتأثير الخارجي الذي يطلق عليه ثبات اللون. تم الحكم على ثبات لون القماش الأبيض من خلال تغيير لون العينة بعد الاختبار. ينقسم مؤشر ثبات اللون بشكل أساسي إلى 10 عناصر اختبار مثل ثبات اللون للغسيل وثبات فرك جاف وثبات فرك مبلل وثبات لون خفيف / عرق. مطلوب ثبات الصباغة للأقمشة العادية بشكل عام للوصول إلى 3 إلى 4 لتلبية احتياجات الاستخدام.
1.1 ثبات فرك يشير ثبات فرك إلى درجة تلون النسيج المصبوغ بعد فركه ، ويمكن تقسيمه إلى احتكاك جاف واحتكاك رطب.
ويستند ثبات فرك على درجة تلطيخ قطعة قماش بيضاء. وهي مقسمة إلى 5 درجات (1 ~ 5). كلما زادت القيمة ، كان ثبات الفرك أفضل ، كلما كان ذلك أفضل في الصف الأول والأفضل.
عمر الخدمة للأقمشة ذات ثبات فرك محدود. على الصعيد الدولي ، تشتمل طرق اختبار ثبات الفرك على المعايير الأربعة التالية: (1) طريقة ثبات النسيج ISO105-X12-2001
(2) GB / T3920-1997 اختبار ثبات لون النسيج ثبات اللون على فرك (معيار وطني) (3) ثبات اللون AATCC8-1996 إلى فرك (المعيار الأمريكي) (4) طريقة اختبار ثبات اللون JIS L0849-1996 (المعيار الياباني)
1.2 ثبات الشمس (ثبات الضوء) يشير ثبات الضوء إلى الدرجة التي يتم بها تغيير لون القماش الملون بواسطة أشعة الشمس. يمكن إجراء طريقة الاختبار باستخدام كل من ضوء الشمس وضوء الشمس. تتم مقارنة درجة تلاشي العينة بعد التعرض مع عينة الألوان القياسية ، والتي تنقسم إلى 8 درجات ، 8 درجات هي الأفضل ، والصف الأول هو الأسوأ. يجب عدم تعريض الأقمشة ذات ثبات الإضاءة الخفيف لأشعة الشمس لفترة طويلة ، ويجب وضعها في مكان جيد التهوية حتى تجف.
1.3 ثبات الغسل يشير ثبات الغسيل أو الصابون إلى درجة التغير اللوني في النسيج المصبوغ بعد الغسيل بسائل الغسيل. عادةً ما تستخدم بطاقات العينات ذات درجات الرمادي كمعيار للتقييم ، أي اختلاف اللون بعد تلاشي العينة ويتم استخدام العينة للتقييم. ينقسم ثبات الغسيل إلى 5 درجات ، 5 درجات هي الأفضل ، والصف الأول هو الأسوأ. يجب تنظيف القماش الجاف مع ثبات الغسيل. إذا كان الغسيل الرطب ، ضاعف ظروف الغسيل ، مثل درجة حرارة الغسيل يجب ألا تكون مرتفعة للغاية ، ويجب ألا يكون الوقت طويلاً ، إلخ.
1.4 ثبات العرق يشير ثبات العرق إلى درجة تلون الألوان بعد غمر النسيج المصبوغ في العرق. لا يتشابه ثبات العرق مع تركيبة التعرق المحضرة صناعياً ، لذلك يتم دمجه عمومًا مع ثبات اللون الآخر لتقييمه. ينقسم ثبات العرق إلى 1 إلى 5 درجات. كلما كانت القيمة أكبر ، كان ذلك أفضل.
1.5 ثبات الكي يشير ثبات الكي إلى درجة تلون أو تلاشي الأقمشة المصبوغة عند الكي. يتم تقييم هذه الدرجة من اللون والتلاشي من خلال تلطيخ الحديد للأقمشة الأخرى في نفس الوقت. يتم تقسيم ثبات الكي إلى 1 ~ 5 درجات ، 5 درجات هي الأفضل ، والصف 1 هو الأسوأ. عند اختبار ثبات الكي للأقمشة المختلفة ، يجب اختيار درجة حرارة حديد الاختبار.
1.6 لترات من ثبات التسامي يشير ثبات التسامي إلى درجة تسامي الأقمشة المصبوغة أثناء التخزين. ثبات التسامي يتم استخدام بطاقة عينة الدرجات الرمادية لتقييم تلون اللون ، اللون الباهت وتلطيخ القماش للنسيج بعد المعالجة الجافة الساخنة بالضغط. وهي مقسمة إلى 5 درجات ، ودرجة واحدة هي الأسوأ ، و 5 درجات هي الأفضل. 2 ، وارتداء المقاومة
إنها قدرة السطح المادي على مقاومة التآكل. يرتبط صلابة وقوة المواد. غالبًا ما يستخدم اختبار التآكل Martindale دوليًا لتحديد مقاومة التآكل للمنسوجات.
3 ، وقوة كسر النسيج ، وقوة المسيل للدموع
إنها الخواص الفيزيائية والميكانيكية للنسيج من منظور غزل النسيج. اتجاه الالتواء في اتجاه الالتواء أو اللحمة (تأخذ عرضًا معينًا) من القماش ، والقوة التي يتم بها كسر الغزول تمامًا (مع إعطاء الاستطالة عند الكسر) ، وقوة كسر النسيج. قوة الكسر مطلوبة لتكون أكبر من 200 نيوتن (المعيار الشائع: ISO 13934.1). تشير قوة المسيل للدموع إلى الحد الأقصى للقوة الخارجية اللازمة لكسر الخيوط بترتيب النسيج عند صناعة المسيل للدموع (المعيار الشائع هو: ISO pass foreign 9290).

0
الآراء: 116